• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 مارس 2023 على الساعة 19:00

بايتاس: مُشكلة الأسعار مسألة أعقد بكثير مما نتصور… والمضاربين واجهتهم الحكومة

بايتاس: مُشكلة الأسعار مسألة أعقد بكثير مما نتصور… والمضاربين واجهتهم الحكومة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس (23 مارس)، إن المجهودات التي قامت بها الأخيرة من أجل الحد من ارتفاع الأسعار لم تحقق الأهداف المطلوبة، وذلك خلال ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي.
بايتاس وجوابا على سؤال حول ارتفاع الأسعار مع بداية شهر رمضان، قال : “مشكلة الأسعار أعقد بكثير مما نتصور”.

وأضاف أن لحكومة تواجه المضاربين بالإجراءات القانونية المنصوص عليها، وأنا ما كنعرفهمش، لي كيعرفهم يوريهم لي، وملي كنعرفوهم تؤخذ في حقهم إجراءات قانونية”، وتابع بأن الحكومة لا يمكن أن تفتح باب التصدير في ظل حاجة الأسواق الوطنية للتموين الكافي”.
من جانب آخر، علق بايتاس على تصريحات النعم ميارة التي هاجم فيها الحكومة قائلا: “الموضوع لا يهم الحكومة، يهم الأغلبية وهي ستعطي إفاداتها فيه حين تجتمع”.

أما بخصوص التموين في الأسواق، فسبق لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال المجلس الحكومي، أن أكد اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز العرض والمخزون من المنتجات الأساسية ولضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن ظروف التموين مستقرة.
وجدد رئيس الحكومة دعوته إلى وزير الداخلية، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزير الصناعة والتجارة، وزيرة الاقتصاد والمالية، إلى التعبئة الشاملة للمصالح التابعة لهم للحفاظ على استقرار مختلف المواد الاستهلاكية، خاصة منها المصنعة والتتبع اليومي للأسواق في هذا الشهر المبارك، وتشديد الرقابة والمراقبة والتعامل بالصرامة اللازمة مع المتلاعبين والمضاربين.