• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الأربعاء 11 يوليو 2018 على الساعة 22:15

بالصور والفيديو.. تشرد ومخدرات وتحرش في باب البرلمان

بالصور والفيديو.. تشرد ومخدرات وتحرش في باب البرلمان

(تـ: زليخة)

غير بعيد عن مقر البرلمان في الرباط، وتحديدا في تقاطع زنقة القدس وزنقة زحلة، اعتاد المارة على رؤية مجموعة من القاصرين، ذكورا وإناثا، يفترشون الأرض وسط أكوام من الأزبال والسيارات المركونة في الشارع.

اعتادوا الجلوس في المكان وتعاطي المخدرات (الدوليو والسليسون)، أمام أنظار المارة، الذين يستجدونهم أحيانا كثيرا للحصول على بعض الدريهمات.

يتبادلون أحيانا السباب والشتائم ويدخلون في مشاداة مع بعضهم البعض، وأحيانا أخرى يتبادلون القبل والعناق دون اكتراث بالعابرين.

ورغم أن موقعهم قريب جدا من مقر البرلمان، إلا أنه يبدو أن السلطات المحلية والجمعيات التي تعنى بالأطفال لم تعمل على التدخل لنقلهم إلى مركز لحماية الطفولة وإبعادهم عن الشارع وأخطاره.