• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2019 على الساعة 10:00

بالصور من مكناس.. أزيد من 100 طالب مهندس شاركوا في “البطولة الإفريقية للروبوت”

بالصور من مكناس.. أزيد من 100 طالب مهندس شاركوا في “البطولة الإفريقية للروبوت”

عرفت البطولة الإفريقية للروبوت “African Robotic Brains” في دورتها الأولى، التي نظمت أيام 20 و21 أبريل الجاري في مكناس، مشاركة أزيد من 32 فريقا مكونا من 1 إلى 3 طلاب مهندسين من مدن مغربية مختلفة.
ونظمت هذه البطولة بإشراف من جامعة مولاي إسماعيل والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، تحت شعار: إنتاج نموذجي 4.0: تطور متصاعد.. نحو تصور آلي”.
وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن “بعض الفرق تقدمت بمشاريع اشتغلت عليها طيلة السنة الدراسية، وتأهل 8 منهم لمنافسات اليوم الثاني من المسابقة، التي كانت على أشدها وسط حضور لافت لأكثر من 100 طالب وطالبة”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المسابقة قسمت بين “عرض المشاريع” التي اشتغل عليها الطلاب طيلة شهور خلت، وبين “تصميم روبوهات” يوم المسابقة، مبرمجة لتنفيذ أوامر معينة.
وفاز في فئة “أحسن مشروع”، الطالب فيصل بودريت، من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في مراكش، وفي صنف “تصميم الروبوهات” عادت الجائزة الأولى وقدرها 10000 إلى معاذ الجازر وحسن بلعزيز ومعاذ البراني، وعادت الجائزة الثانية، وقدرها 6000 درهم، إلى مصطفى حرموزي ومحمد الكبدي ومحمد زكرياء.
ويأتي تنظيمفعاليات الدورة الأولى من البطولة الإفريقية للروبوت African Robotic Brains، وفق الجهة المنظمة، “في سياق ما يعرفه المغرب من تطور ملحوظ على المستوى الصناعي والطاقي والتكنولوجيا الحديثة وأيضا جانب الابتكار، حيث تستثمر المملكة بشكل كبير لتلك الغاية في البنيات التحتية الصناعية والمعلوماتية، وأيضا في الرأسمال البشري”.