• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2019 على الساعة 09:30

تنشط في مجموعة من المدن.. تفكيك شبكة تزور عقود زواج القاصرات واعتقال كاتبة عمومية ووسيط

تنشط في مجموعة من المدن.. تفكيك شبكة تزور عقود زواج القاصرات واعتقال كاتبة عمومية ووسيط

تحقق المصالح الأمنية والقضائية في نشاط شبكة تضم مسؤولين وموظفين تقوم بتزوير عقود الزواج في عدد من المدن بينها دمنات والعطاوية وقلعة السراغنة وبني ملال ومراكش والفقيه بن صالح وتمارة.
وحسب مصادر يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الاثنين (22 أبريل)، فإن التحرياتالتي قامت بها مصالح الدرك الملكي في قلعة السراغنة ودمنات أسفرت عن توقيف ستة أشخاص مشتبه بهم في تزوير عقود الزواج بينهم موظفون وعاملون في أنشطة لها ارتباط بالمجال القانوني.
وأضافت يومية “المساء” أن تفاصيل القضية انكشفت حين تقدم زوجان في مدينة دمنات بعقد زواج إلى العدول، لتبين أنه غير قانوني، ليتم فتح بحث أسفر عن كون العقد غير صحيح شكلا ومضمونا، والتوصل إلى أفراد العصابة الإجرامية التي كانت وراء تزوير العقد.
وكشفت التحقيقات التي باشرتها المصالح المعنية، عن كون أفراد العصابة المشتبه بهم لهم العديد من الضحايا في مجموعة من المدن، “حيث يتبادلون الأدوار فيما بينهم، انطلاقا من تحديد الراغبين في تحرير عقود زواج تخص قاصرات، ومن ثم كتابتها ونسخها وطباعتها مقابل مبالغ مالية”.
يذكر أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في قلعة السراغنة، كانت أمرت بفتح تحقيق في ملف مماثل بناء على العديد من الشكايات التي تقدم بها بعض الضحايا، حيث أسفرت عملية البحث عن توقيف، “كاتبة عمومية ووسيط في قلعة السراغنة لهم علاقة بتزوير عقود زواج للقاصرات”.