• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 على الساعة 19:15

بالصور من مراكش.. تسليم السلط بين العمدة السابق بلقايد والعمدة المنصوري

بالصور من مراكش.. تسليم السلط بين العمدة السابق بلقايد والعمدة المنصوري

جرى، صباح اليوم الثلاثاء (28 شتنبر)، حفل تسليم السلط بين فاطمة الزهراء المنصوري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، عمدة مراكش المنتخبة، والعربي بلقايد، عن حزب العدالة والتنمية، عمدة المدينة المنتهية ولايته.

وجرى الحفل، في مقر قصر البلدية في شارع محمد الخامس في مراكش، بحضور ممثل والي جهة مراكش أسفي وأعضاء مكتب مجلس المدينة.

وكانت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، انتخبت رئيسة للمجلس الجماعي لمراكش بحصولها على 79 صوت من أصل 81، بعد تحالف حزبي يقضي بمنح العمودية لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقي كلمتها عقب انتخابها على رأس المجلس الجماعي، أكدت الرئيسة، التي عادت إلى تدبير شأن مدينة مراكش، أن من ضمن أولويات المكتب المسير الجديد استقبال الفاعلين بالمجال الاقتصادي، للإنصات لمشاكلهم والانكباب على حلها، كما وعدت المجتمع المدني بالتنسيق من أجل مواكبة هموم ساكنة عاصمة النخيل.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة حصل في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر على 48 مقعدا من أصل 193 مقعدا، على مستوى خمس مقاطعات بمدينة مراكش؛ هي جليز وسيدي يوسف بن علي والنخيل ومراكش-المدينة والمنارة، إضافة إلى بلدية القصبة-المشور. في المرتبة الثانية، حل حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حاز على 38 مقعدا، متبوعا بحزب الاستقلال الذي حصل على 16 مقعدا.