• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
السبت 07 أبريل 2018 على الساعة 16:45

بالصور من الصويرة.. مشروع ترميم وتأهيل مقر القنصلية الدانماركية

بالصور من الصويرة.. مشروع ترميم وتأهيل مقر القنصلية الدانماركية

محمد المبارك

أقيم، أمس الجمعة (6 أبريل)، في الصويرة، حفل تقديم مشروع ترميم وإعادة تأهيل المقر السابق للقنصلية الدانماركية، بحضور كل من وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، وعامل الإقليم وسفير دولة الدانمارك ومدير التراث الثقافي.

وقام الوزير رفقة الوفد المرافق له بزيارة تفقدية لسير أشغال ترميم الكنيس اليهودي “سيمون عطية”، وسقالة المدينة، وهما مشروعان يرومان إعادة رد الاعتبار للمعالم التاريخية وتثمين التراث المادي لمدينة الصويرة.

ويتزامن تقديم مشروع ترميم القنصلية الدانماركية مع ذكرى الاحتفال بمرور 250 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والدانمارك، ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في تثمين العلاقات بين البلدين والتأسيس لأفاق تعاون مستقبلي.