• في دورته الـ8.. جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
  • تجربة ترفيهية جديدة ومختلفة.. عرض تفاعلي لهشام بنكيران يجمع بين فن الإيهام والسحر الذهني في الرباط
  • كأس العالم 2026. دياز يقترب من دخول تاريخ المونديال المغربي
  • بعد تشبثها بمواصلة العمل سابقا.. هيئة المحامين في كازا تنخرط في قرار تعليق الخدمات المهنية
  • استحقاقات 2026.. “الهاكا” تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي
عاجل
الثلاثاء 07 أبريل 2026 على الساعة 20:30

بالصور من الداخلة.. وفد إفريقي ديبلوماسي يعزز حضور المدينة كمنصة مفتوحة على إفريقيا

بالصور من الداخلة.. وفد إفريقي ديبلوماسي يعزز حضور المدينة كمنصة مفتوحة على إفريقيا

تأكيدا لتزايد وزن الأقاليم الجنوبية داخل الساحة الإفريقية، حلّ وفد دبلوماسي رفيع المستوى، يضم ممثلين عن عدد من الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية، ضيوفا على مقر مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، أمس الإثنين (6 أبريل)، في استقبال رسمي، وذلك خلال زيارة ميدانية تندرج في إطار دورة دولية للتكوين في مجال العمل الدبلوماسي.

وترأس الاستقبال رئيس الجهة، الخطاط ينجا، رفقة عدد من أعضاء المجلس وممثلي المكتب المسير، إلى جانب أطر وموظفي الجهة، وكذلك وسائل الإعلام التي غطّت هذا الحدث الدبلوماسي.

وخلال اللقاء، تمّ تقديم عرض شامل حول الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة، وبسط المشاريع الكبرى التي ستقلع بالمنطقة، خصوصا في مجالات البنية التحتية والاستثمار والربط الاقتصادي، وهو مايعزز مكانة الداخلة كقطب استراتيجي واعد على المستويين الوطني والإفريقي.

ولم تكن هذه الزيارة مجرد محطة بروتوكولية، بل حملت رسائل واضحة مفادها ان مدينة الداخلة لم تعد مدينة جنوبية فحسب، بل أصبحت منصة مفتوحة على إفريقيا، ومختبرا حقيقيا لتجسيد التعاون جنوب-جنوب، كما شكل اللقاء فرصة لتأكيد الدور المتزايد للدبلوماسية الترابية التي تقودها الجهات في بناء جسور شراكة جديدة مع دول القارة.

رباب الداه (العيون)