• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 أكتوبر 2021 على الساعة 13:49

باغيين يحركو لمليلية.. توقيف 31 مرشح للهجرة غير الشرعية في الناظور ووجدة (صور)

باغيين يحركو لمليلية.. توقيف 31 مرشح للهجرة غير الشرعية في الناظور ووجدة (صور)

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، 7 أشخاص، ستة منهم سودانيون وشخص واحد من بوركينافاسو، في إطار إجهاض مخطط لتنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية.

وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في عملية أمنية موازية، مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، مساء أمس الأحد (24 أكتوبر)، من توقيف 24 مرشحا إضافيا للهجرة بمدينة وجدة، من جنسيات سودانية وتشادية ومن غينيا كوناكري، كانوا يستعدون للسفر للمشاركة في عملية تسلق السياج الحديدي باستعمال معدات حديدية تمت صناعتها خصيصا لهذه العملية.

هذا ومكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف صاحب محل الحدادة الذي ينشط في صناعة معدات التسلق، مع علمه باستعمالها في الهجرة السرية، كما تم توقيف مالك المنزل الذي كان يأوي المرشحين للهجرة غير المشروعة.

ويشار إلى أنه تم إخضاع جميع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي، وكذا توقيف كافة المتورطين في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة الضالعين في هذه القضية.