• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 على الساعة 15:00

انسحبوا من الجلسة.. غياب الوزراء يغضب برلمانيي البام والاستقلال

انسحبوا من الجلسة.. غياب الوزراء يغضب برلمانيي البام والاستقلال

أسماء الوكيلي

يستمر الجدل حول غياب الوزارء عن أشغال المؤسسة التشريعية، حيث أعلن فريقا الأصالة والمعاصرة والاستقلال في مجلس النواب انسحابهما من جلسة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019، يوم أمس الخميس (15 نونبر).
وانسحب البرلمانيون من الجلسة، التي انطلقت على الساعة السادسة مساء، وانتهت في حدود الساعة الثانية صباحا، للاحتجاج على ما اعتبروه “استهتارا” من الوزراء بالبرلمان والبرلمانيين.
ولم يحضر الجلسة سوى وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني مصطفى الخلفي، فيما غاب جميع الوزراء الذين كان من المفترض أن تقدم مداخلات النواب حول ميزانياتهم القطاعية.