• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الأربعاء 16 أبريل 2014 على الساعة 16:18

الولايات المتحدة.. الشرطة تلغي وحدة لمراقبة المسلمين

الولايات المتحدة.. الشرطة تلغي وحدة لمراقبة المسلمين

الولايات المتحدة.. الشرطة تلغي وحدة لمراقبة المسلمين

 

وكالات

ألغت شرطة نيويورك، يوم أمس الثلاثاء (15 أبريل)، وحدة مكلفة منذ سنوات بمراقبة المسلمين وكانت موضع انتقادات شديدة.

وقالت الشرطة إن عملاء الوحدة الملغاة كُلفوا بمهام أخرى داخل مكتب الاستخبارات، مشيرة إلى أن هذه الوحدة كانت إلى حد بعيد خارج الخدمة، منذ تغير الفريق الممسك بزمام البلدية في يناير الماضي.

وأوضحت أن المعلومات التي كانت هذه الوحدة تجمعها يمكن الحصول عليها من خلال اتصالات مباشرة بين الشرطة والمجموعات المعنية.

وهذه الوحدة، التي تضم على ما يبدو حوالى عشرة عملاء، أنشئت بعيدا عن الأضواء في السنوات التي تلت اعتداءات الحادي عشر شتنب 2001. وكان مجال نشاطها يغطي مدينة نيويورك ومحيطها. وأعضاء هذه الوحدة كانوا رجال شرطة بلباس مدني مهمتهم مراقبة مسلمي المدينة وأماكن عبادتهم ومطاعمهم ومكتباتهم ومتاجرهم وتوثيق كل ما يرونه أو يسمعونه منهم أو عنهم.