• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الأربعاء 01 أكتوبر 2025 على الساعة 15:37

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية: منع المظاهرات الأخيرة تم بسبب عدم احترام المقتضيات القانونية المعمول بها

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية: منع المظاهرات الأخيرة تم بسبب عدم احترام المقتضيات القانونية المعمول بها

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية رشيد الخلفي، اليوم الأربعاء (1 أكتوبر) بالرباط، أن منع المظاهرات الأخيرة بعدد من مناطق المملكة، تم بسبب عدم احترام المقتضيات القانونية المعمول بها.

وقال الخلفي، في توضيح لوسائل الإعلام، إنه “تم في هذا الصدد تسجيل تجمهرات غير مؤطرة، ومجهولة المصدر”.

وأوضح أن “جوهر قرار السلطات العمومية بالمنع، محكوم بتحقيق التوازن بين حق المواطنين في التظاهر السلمي (الفصل 29 من الدستور)، وبين حق المجتمع في الأمن والاستقرار والسلامة (الفصل 21 من الدستور).

وخلص الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن “تحقيق هذا التوازن هو من صميم واجبات السلطات العمومية”.