• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأربعاء 03 يونيو 2026 على الساعة 13:07

شراكة لتحديث الاستقبال بمصالح الأمن.. حموشي والسغروشني يوقعان اتفاقية إطار (صور)

شراكة لتحديث الاستقبال بمصالح الأمن.. حموشي والسغروشني يوقعان اتفاقية إطار (صور)

وقعت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء 3 يونيو 2026 بالرباط، اتفاقية إطار تروم تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين من أجل تطوير وتجويد خدمات استقبال المرتفقين والمرتفقات بمصالح الأمن الوطني على المستويين المركزي والجهوي.

وجرى توقيع الاتفاقية بالمقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني من طرف أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وعبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تطوير وتجويد منظومة البنيات التحتية الخدماتية الموجهة لاستقبال المرتفقين والمرتفقات بالمرافق العمومية.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتمويل برامج عمل نموذجية وبنيات تحتية رقمية ومادية قادرة على استقبال المرتفقين والمرتفقات وفق معايير حديثة، تمهيدا لتعميم هذه البرامج على مختلف مصالح الأمن الوطني على الصعيدين المركزي والوطني.


كما تروم تعزيز العمل المؤسساتي المشترك بين الجانبين بما يدعم جهود تحديث المرفق العام الشرطي، ويعزز انخراطه في ورش التحول الرقمي للقطاع العام، إلى جانب المساهمة في تطوير خدمات عمومية عالية الجودة وشاملة، ترتكز على مبادئ الحكامة العمومية وترسيخ مرتكزات الشرطة المواطنة.