• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 أغسطس 2017 على الساعة 19:00

الناس ديال كازا.. الغرامة يلا نشرتو حوايجكم فالشراجم ولا نفضتو الزرابي فالبالكون!!

الناس ديال كازا.. الغرامة يلا نشرتو حوايجكم فالشراجم ولا نفضتو الزرابي فالبالكون!!

مجلس مدينة الدار البيضاء، باش يحفاظ على المظهر العام ديال المدينة، غادي يدير قانون فيه غرامة مالية للي بقى نشر الحوايج في البالكون. كيفاش؟
يرتقب أن يتم خلال دورة مجلس الدار البيضاء لشهر اكتوبر المقبل، المصادقة على مشروع مرسوم ولائي ينص على مجموعة من الالتزامات الرامية إلى الحفاظ على المظهر العام للعاصمة الاقتصادية، ومن بينها تغريم كل من يقوم بنشر ملابس الغسيل ونفض الزرابي من على الشرفات في المناطق الحضرية.
هذا المرسوم يستهدف مناطق السكن الخاص، حيث تنص مادته رقم 214 على منع الممارسات التي تخل بالشكل العام للمباني في المدينة، خصوصا نشر الملابس على النوافذ ونفض الزرابي من على الشرفات، مع فرض غرامات مالية على المخالفين، تبدأ من 100 درهم فأكثر في حالة العود، على أن يتم تحرير مخالفات في حق قاطني المنازل والشقق بعد دخول المشروع حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه.
كما يلزم المرسوم القاطنين في الأحياء السكنية بالتقيد بالعديد من الشروط، من بينها عدم وضع أي شيء على حواف النوافذ والشرفات، والتي يمكن أن تشكل خطرا على المارة أو الجيران، وكذا منع غسل السيارات في الشارع العام.
ويشمل المرسوم الجديد أيضا البنايات في طور البناء التي سيكون أصحابها ملزمين بالتقيد بمعايير السلامة أثناء التشييد، بما في ذلك عدم ترك آليات أو لوازم البناء على الشارع العام أو بمحاذاة ورش البناء، فضلا عن التعهد بتنظيف الملك العمومي فور الانتهاء من الأشغال.