• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 أغسطس 2017 على الساعة 19:02

لقاوه مضروب فراسو تحت قنطرة.. نقل مصاب بنزيف دماغي بمروحية من الرشيدية إلى مراكش

لقاوه مضروب فراسو تحت قنطرة.. نقل مصاب بنزيف دماغي بمروحية من الرشيدية إلى مراكش

تم، أمس السبت (19 غشت)، نقل مصاب، كان في حالة صحية حرجة، من المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف في الرشيدية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أنه عثر، أول أمس الجمعة (18 غشت)، في الساعة الحادية عشرة قبل الزوال على هذا الشخص وهو ملقى تحت إحدى قناطر قرية تاغزوت نايت عطا، مصابا برضوض وكسور في عدة مناطق من جسمه، وخاصة على مستوى رأسه، دون أن تعرف أسباب الحادث، حيث تم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى تنغير وهو في حالة غيبوبة.
وأضاف المصدر نفسه أنه نظرا لحالته الصحية الحرجة ومستوى الرضوض والإصابات، قرر الفريق الطبي في تنغير ضرورة نقله، على وجه السرعة، إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف في الرشيدية، محاطا بعناية طبية مركزة.
وقد تبين، بعد إجراء الفحوصات الطبية والكشوفات اللازمة خاصة بجهاز السكانير، في المستشفى الإقليمي في الرشيدية أن المصاب يعاني من نزيف في المخ، ما يتطلب تدخلا جراحيا عاجلا من طرف أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب.
ولهذا الغرض، وبعد أن تجاوز المصاب مرحلة الخطر واستقرت حالته الصحية، تقرر نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة لاستكمال العلاج ومواصلة الاستشفاء.