• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الإثنين 10 يونيو 2013 على الساعة 11:35

المكتب الوطني للسلامة الصحية: لا خوف من الدجاج وبيبي

المكتب الوطني للسلامة الصحية: لا خوف من الدجاج وبيبي

المكتب الوطني للسلامة الصحية: لا خوف من الدجاج وبيبي

 

أحمد الحاضي

نفى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن تكون الدواجن المغربية مصابة بمرض معدي بسبب السالمونيلا كنتاكي.

المكتب، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، قال: “الحالة الصحية لقطيع الدواجن الوطني مرضية وخالية من أي وباء، حيث يخضع هذه القطيع لمراقبة صحية مستمرة وعن قرب من قبل المصالح البيطرية الوطنية والأطباء البياطرة المنتدبين بالقطاع الخاص”.

وأضاف أن التحليلات التي أجريت، خلال هذه السنة من طرف المختبرات الجهوية للتحليلات والأبحاث التابعة للمكتب، على عينات من الدواجن الحية، لم تكشف عن هذا النوع من السالمونيلا في جميع أنحاء التراب الوطني.