• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 مارس 2023 على الساعة 23:00

اللاعب شادي رياض: تمثيل المنتخب المغربي فخر كبير بالنسبة لي وهو حلمي منذ الطفولة (فيديو)

اللاعب شادي رياض: تمثيل المنتخب المغربي فخر كبير بالنسبة لي وهو حلمي منذ الطفولة (فيديو)

وُجهت الدعوة لشادي رياض، مدافع برشلونة، البالغ من العمر 19 عامًا، لأول مرة، لتمثيل المنتخب المغربي، خلال المباريات الودية التي ستخوضها كتيبة “أسود الأطلس” ضد البرازيل والبيرو، يومي 25 و28 مارس الجاري.

وفي مقابلة مع موقع نادي برشلونة، أمس الأربعاء، لم يخفِ اللاعب الشاب حماسه الكبير بعد الدعوة التي وجهت له، من المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي.

فخر كبير

وقال اللاعب في تصريحاته: “منذ أن كنت صغيرا شعرت بأنني مغربي، تمثيل منتخب المغرب فخر كبير بالنسبة لي، وهو حلمي منذ أن كنت صغيرا”.

وتابع: “برشلونة هو الفريق الأكثر شهرة في العالم وفي المغرب هناك الكثير من الشباب يحلمون بالمجيء إلى هنا واللعب في هذا النادي. أنا ممتن جدًا لكوني جزءا من الفريق. قلة الذين يمكنهم ارتداء هذا القميص”.

وأضاف في معرض حديثه عن الظهور الأول المحتمل ضد البرازيل: “لديهم فريق قوي جدًا (البرازيل) فريق مليء بالنجوم على الصعيدين الهجومي والدفاعي. تنتظرنا مباراة صعبة للغاية وسنعمل على الفوز بها”.

إنجاز المغرب في المونديال

كما تحدث رياض عن الأداء الرائع للمنتخب المغربي في مونديال قطر الأخير، وهو البطولة التي بلغ فيها “أسود الأطلس” نصف النهائي، وشرح كيف عاش مباريات منتخب بلاده.

وقال عن ذلك: “كرة القدم المغربية لم تكن معروفة لكثير من الناس، لكن يمكنني أن أقول لك بالفعل إن الناس يعيشون تفاصيل اللعبة بكل مكان. في جميع شوارع المغرب يمكنك أن ترى الأطفال يلعبون كرة القدم”.

وأردف اللاعب: “المنتخب المغربي زاد مستواه شيئا فشيئا في المونديال، حتى تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي. في كل مواجهة للمغرب، كنت أذهب إلى منزل عمي لمشاهدة المباراة مع عائلتي بأكملها وكنا جميعًا متوترين، على أمل أن يفوز المغرب لكن في نصف النهائي لم يتحقق الانتصار، ورغم ذلك نحن فخورون جداً ببلدنا والمنتخب الوطني”.

العربي الجديد