• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 27 مايو 2016 على الساعة 19:46

الفلوس/ النصب/ هيفاء/ بوطازوت/ حموضة رمضان.. سعيد الناصيري في قفص الاتهام

الفلوس/ النصب/ هيفاء/ بوطازوت/ حموضة رمضان.. سعيد الناصيري في قفص الاتهام

CHO_4523

أحمد الحاضي

شدد الفنان الكوميدي سعيد الناصيري على أنه لم يسبق أن اعتبر الفن مهنة، وأنه يعتمد على مداخيل أنشطة أخرى للعيش.
وقال سعيد الناصيري، الذي حل ضيفا على برنامج “في قفص الاتهام” اليوم الجمعة (27 ماي) على ميد راديو، “الفن عمري اعتبرتو مهنة، وما كنعتمدش عليه باش نعيش، وهي وسيلة من الوسائل التي أعبر بها عن أفكاري”.
وحكى الفنان عن مساره المهني، الذي انطلق من المكتب الشريف للفوسفاط، ثم في بنك، ليقرر بعد ذلك خلق شركة للتواصل. وقال: “درت شركة ديال التواصل وبديت خدام ولكن ما قدرتش نكمل حيت بسبب المنافسة ما بقاوش كيستدعيوني نخدم وحولتها لشركة إنتاج”.

الممتلكات
وكشف سعيد الناصري، في الحلقة الأخيرة لهذا الموسم من برنامج “في قفص الاتهام”، عن ممتلكاته، قائلا: “عندي فيلا في كاليفورنيا، ونادي للفروسية والخيل والتبوريدة، وشقة وسيارة على قد الحال، وما عنديش رصيد بنكي اللي صورتو كنخسرو”.
وتعليقا على رصيده البنكي “المتواضع” أضاف: “ما عنديش رصيد كبير، حيت هادي 4 سنين ما خدمت شي خدمة مزيانة والإنتاج ضعيف، وكنفكر نسد الشركة حيت ما بقاش عندي باش نخلص الناس اللي معايا”.

النصب والاحتيال
وعاد سعيد الناصري إلى الحديث عن الاتهمامات الموجهة إليه، والمتعلقة بالنصب والاحتيال، قائلا: “يلا كان شي حد ضحية راه هو الفنان، وهو معرض للتشويه”.
وحكى الناصيري عن قصته مع مستثمر إيطالي وزوجته، والتي طفت على السطح قبل سنة، قائلا: “المستمثر جا للمغرب وبغا يشري من عندي النادي، وطلبت منو 4 دالمليار سنتيم، وقالي نشريها من عندك، وغبر علي شي شهر، ورجع عندي وطلب مني نكري ليه النادي مدة عام باش يعرف السوق كيف دايرة، وقالو لي يكريوه عندي بـ10 مليون سنتيم في الشهر، وعطاوني 30 مليون سنتيم عربون، وعطيتهم ورقة بالمبلغ، ولكن مرة أخرى غبرو علي شهور وملي رجعو مشينا للنوطير وهو اللي قال لي راه عامين خطر يلا جلسو في المحل عام وشهر عمرهم ما يبقاو يخرجو منو”.

هيفاء والخلفي
أما عن قصته مع هيفاء وهبي، فاعتبر سعيد الناصيري أن القصة فرقعة إعلامية لا غير، مضيفا: “كاينة صحافية كتخلق بزاف ديال المشاكل ناضت هزات تلفون واتصلَت بمدير أعمال هيفاء وقالت ليه راه كيروج باسمك وكيبيع ويشري”.
وأضاف: “حنا في ليلة نجوم الشاشة ما درناش هيفاء في الإشهار درناها غير في الملف اللي كنقدموه للشركات باش نشوفو شحال القيمة اللي غادي يعطيونا”.
وأشار إلى أن سهرة ليلة نجوم الشاشة مكنت من شراء 3 شقق لفنانات يعانين مشاكل مالية.
الحفل عرف أيضا مشاكل مع وزارة الاتصال، إذ لم يتوصل سعيد الناصري بملغ 25 ألف درهم من مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بسبب ما اعتبره “سوء فهم”، وقال: “من بعد الضجة على ثمن الطبلة اتصل بيا الخلفي وفي خلال 48 ساعة تخلصت فيها، وكان غير شي مشكل إداري في الوزارة فقط”.

سرقة الأفلام
ودافع الفنان الكوميدي عن نفسه بعد الاتهامات الموجهة إليه بخصوص سرقة الأفلام الأجنبية، قائلا: “مسرحية موليير تلعبات بسبعين ألف طريقة، وأعمال وأفلام وأغاني تعملات بمائة ألف طريقة، ملي كتقول أن العمل اقتباس كتحيد عليك اللومة، وملي قدمت فيلم سارة أول مرة قلت ليهم أن هاد الفيلم هو اقتباس”.

بوطازوت
وعبر الفنان عن تقديره للفنانة دنيا بوطازوت، رغم الحادث الذي وقع أخيرا. وقال: “عزيزة علي وما عندي ما نقول ليها وهي ضحية غلط، والفنان كيبقى إنسان.. وقع خطأ بسيط وكبرات وهي ما تساهلش هاد الشي اللي وقع”.

رمضان
سعيد الناصيري عبر عن غضبه بسبب ما اعتبره “إقصاء” من التلفزيون لأكثر من 5 سنوات، قائلا: “ما بقاوش كيتصلو بيا وهاد العام ما خدمتش في رمضان.. والجمهور يلا ما بقاش عجبتو ما يجيوش عندي للمركبات الرياضية وكنخدم بلا سبونسور والناس بـ300 و600 درهم للتذكرة”.
واتهم الناصيري “أياد خفية” بالوقوف وراء إقصائه، بقوله: “أياد خفية كتمنعي من التلفزيون، وعدد من الفنانين ممنوعين، كيفاش شركة عندها ستة سبعة أعمال وشركات ما كتخدمش.. وأنا في 17 سنة درت غير 5 مسلسلات”.