• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 15 مايو 2013 على الساعة 20:03

العيون.. الغرفة الجنحية تلغي الإفراج عن متهم في أحداث الشغب

العيون.. الغرفة الجنحية تلغي الإفراج عن متهم في أحداث الشغب

كيفاش

ألغت الجنحية في محكمة الاستئناف في العيون، اليوم الأربعاء (15 ماي)، قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها، الذي أصدره نهاية الأسبوع لماضي، القاضي بالإفراج عن القاصر الحسين أباه، المعتقل في إطار أعمال الشغب التي عرفتها مدينة العيون خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأوضح مصدر قضائي، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن قرار الإلغاء جاء بناء على الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة في محكمة الاستئناف، والتي اعتبرت الإفراج عن المتهم ومتابعته في حالة سراح لا ينسجم مع خطورة الأفعال المنسوبة إليه والمتمثلة في محاولة قتل أحد ضباط القوات المساعدة والتخريب العمدي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الدولة والخواص.

وتنفيذا لهذا القرار، يضيف المصدر نفسه، قامت الضابطة القضائية بتوقيف الحسين أباه وإيداعه بالجناح المخصص للأحداث في السجن المدني في العيون رهن الاعتقال الاحتياطي، ليكون رهن إشارة قاضي التحقيق المكلف بالبحث في هذه القضية.

وكانت مدينة العيون شهدت، خلال الفترة الممتدة من 26 أبريل إلى 6 ماي الجاري، مجموعة من أعمال العنف والشغب، التي قام بها انفصاليو الداخل، والتي اعتقل على إثرها ستة متهمين من بينهم 5 راشدين تمت متابعتهم في حالة اعتقال، بالإضافة إلى قاصر واحد يبلغ من العمر سبعة عشر سنة توبع في حالة سراح قبل أن تقرر الغرفة الجنحية إلغاء قرار الإفراج والأمر بمعاودة اعتقاله.