• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 يوليو 2014 على الساعة 15:44

العدوان الإسرائيلي على غزة.. الملك يعزي الرئيس الفلسطيني

العدوان الإسرائيلي على غزة.. الملك يعزي الرئيس الفلسطيني

محمود عباس حول اجتماع لجنة القدس: نشيد بمبادرة الملك محمد السادس

 

كيفاش
بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، إثر استشهاد المئات من المواطنين الفلسطينيين بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم واستمراره على قطاع غزة وعلى سكانه الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأعرب الملك، بصفته رئيسا للجنة القدس، عن استنكاره الشديد وتنديده القوي بهذا العدوان الإسرائيلي الهمجي والممنهج الذي يزداد بشاعة يوما بعد يوم في خرق سافر للقانون الدولي الإنساني وللشرعية الأممية والمواثيق الدولية.
كما جدد جلالته لرئيس دولة فلسطين وقوف المملكة المغربية الدائم والقوي وتضامنها التام، ملكا وشعبا، مع الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الظرفية العصيبة التي يجتازها جراء التعنت الإسرائيلي الجائر والخناق المطبق على قطاع غزة، وما يخلفه يوميا من قتل في حق المدنيين الأبرياء، ولا سيما من خلال الدعم السياسي المطلق والمساعدات الانسانية العاجلة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم صموده.
كما أشاد الملك بمجهودات الرئيس الفلسطيني المتواصلة لوقف العدوان الإسرائيلي، حقنا لدماء أبناء الشعب الفلسطيني الأبي وكذا من أجل تمكينه من كافة حقوقه العادلة والمشروعة في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة، وقابلة للحياة والاستمرار على جميع الاصعدة، وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد جلالة الملك أن الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية تتطلب جهودا صادقة من طرف كل القوى الدولية للوقف الفوري للعدوان الآثم على الشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بتبني خيار السلام عوض منطق العنف والإجرام، وذلك وفق مقاربة بناءة وخلاقة، تستوجب، من جهة، انخراطا جادا لجميع الأطراف الدولية من أجل تحقيق هذا المبتغى، والسير، من جهة أخرى، قدما نحو وحدة وطنية فلسطينية صادقة، بعيدة عن كل النزوعات الفئوية الضيقة.