• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 07 أكتوبر 2017 على الساعة 02:15

العثماني: أنا أول رئيس حكومة يزور جهة درعة تافيلالت!!

العثماني: أنا أول رئيس حكومة يزور جهة درعة تافيلالت!!


أعرب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة عن سعادته بزيارة جهة درعة تافيلالت، التي تأتي ضمن برنامج حكومي للتواصل مع مختلف جهات المملكة تنفيذا للتوجيهات الملكية، وانسجاما مع خيار الجهوية المتقدمة الذي اختاره المغرب.
وأضاف العثماني، في كلمة خلال لقاء تواصلي مع المنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني ومسؤولي المصالح الخارجية، انها أول مرة يزور فيها رئيس حكومة أو وزير أول هذه الجهة مع وفد كبير من وزراء ومسؤولين، معتبرا أن هذه الزيارة منسجمة مع تصور الحكومة في إيلاء الأهمية للجهوية ولتقوية الجهات حتى تكون قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لأن المركزية لا تحل كل المشاكل بل قد تعقدها في بعض الاحيان.
وأكد على أن الجهوية المتقدمة هي الطريق الوحيد لتحقيق العدالة المجالية.
وفي سياق متصل، أكد رئيس الحكومة أن اختيار جهة بني ملال ثم جهة درعة تافيلالت هو لكون هذه الجهات لم تستفد في العقود الماضية من ثمار التنمية بما فيه الكفاية، كما أن جهة درعة تافيلالت هي حديثة الإنشاء حيث كان جزء منها تابعا لسوس ماسة والآخر لمكناس تافيلالت وتحتاج إلى دعم واهتمام أكثر.
ودعا العثماني المسؤولين والمنتخبين في الجهة إلى التعاون لأن هذا الوضع جديد يحتاج إلى وقت لتثبيته، وبأن هناك صعوبات في البداية تتطلب الصبر والتعاون بين الإدارة والأحزاب السياسية والمنتخبين بمختلف انتماءاهم والمجتمع المدني.