• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 نوفمبر 2023 على الساعة 14:00

العبدي: ما يقع اليوم صحوة جديدة… وخاصنا نعطيو قيمة للمعلم

العبدي: ما يقع اليوم صحوة جديدة… وخاصنا نعطيو قيمة للمعلم

أكد رشيد العبدي، رئيس مجلس جهة الرباط، على ضرورة جعل المعلم في صلب إصلاح منظومة التعليم.
وأكد العبدي، في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، أمس الخميس (16 نونبر)، قائلا: “خاصنا نعطيو قيمة للمعلم… وصل واحد الوقت ولا زايد مع العلم أنه هو اللي كيبني المجتمع ديالنا”.
وشدد القيادي البامي، أن ” ما يقع اليوم صحوة جديدة نهتمو بالمعلم اللي قرانا… ويعاود يرجع للمكانة ديالو”، مؤكدا على أن “التعليم هو مستقبل البلاد وورش مفتوح دوزنا عشرين سنة مع هاد القانون الأساسي حان الوقت يتم مراجعته فحال جميع القوانين”.
وأكد العبدي، أنه “يجب تقييم عمل المعلم وخاص الأداء ديالو يكون هو الواجهة لما يتقاضاه ما يمكنش المعلم ما كيخدمش ويطالب ولكن المعلم اللي كيخدم خاصنا نحفزوه ويبان أنه كيخلق القيمة المضافة… النقاش مفتوح والحوار هو الحل”.
وأبرز المتحدث ذاته، أن “استمرار الحوار مع هذه الجهات يعني أن الحكومة منفتحة لإيجاد حلول مرضية للجميع… يلا بغينا نرقاو بالتعليم خاصنا نبداو بالمعلم لأنه هو اللي كيبني مستقبل التلميذ في تركيبته وأفكاره وقناعاته”.
وفي إشارة إلى تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، حول إضراب شغيلة التعليم، أكد رشيد العبدي أن “ما وقع أنه كانت تصريحات مستفزة لكن الأغلبية خرجت بقرار أنه يستمر الحوار والنقاش”.
وكانت تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، قد أثارت موجة غضب عارم بين أوساط شغيلة التعليم.
وشدد وهبي خلال اجتماع قادة الأغلبية الحكومية بالرباط، على أنه “لا يمكن أن نسمح لأحد بلي ذراع الدولة كيفما كان وأينما كان موقعه”.
وقال وهبي، إن “هناك 40 ألف أستاذ فقط من احتجوا ضد النظام الأساسي، في حين هناك 280 ألف أستاذ يريدون فتح باب الحوار”، قائلا: “نحن حكومة ندير قضايا الدولة ولا نتراجع ولا نتنازل، وليس لدينا أي مشكل في فتح الحوار”.