• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 نوفمبر 2023 على الساعة 13:30

الأسود والوداد والركراكي وبونو.. مغاربة في اللائحة النهائية لجوائز الكاف

الأسود والوداد والركراكي وبونو.. مغاربة في اللائحة النهائية لجوائز الكاف

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الجمعة (17 نونبر)، عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الكاف، خلال الحفل الذي ستحتضنه مدينة مراكش 11 دجنبر القادم.

جائزة أفضل منتخب
وبات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مرشحا لجائزة أفضل منتخب إفريقي في القارة السمراء.
وسينافس “أسود لأطلس”، على جائزة أفضل منتخب في القارة السمراء كل من غامبيا وغينيا الاستوائية والسينغال وموريتانيا.

جائزة أفضل نادي
واختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فريق الوداد الرياضي ضمن اللائحة النهائية لنيل جائزة أفضل ناد في القارة السمراء.
وإلى جانب الوداد، وضعت الكاف في اللائحة النهائية كلا من ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي واتحاد العاصمة الجزائري والأهلي المصري ويانغ أفريكانز التانزاني.
ويبدو الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري الأقرب لحصد الجائزة بسبب تتويج الأول بدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد والثاني بكأس الكاف على حساب يانغ أفريكانز التانزاني والسوبر الإفريقي ضد الأهلي.

جائزة أفضل مدرب
كما شهدت اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب إفريقي في سنة 2023، تواجد الناخب الوطني وليد الركراكي ضمن المرشحين، وذلك بعد قيادته “أسود الأطلس” إلى المربع الذهبي لكأس العالم بقطر لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.
وينافس وليد الركراكي على جائزة أفضل مدرب إفريقيا، السينغالي أليو سيسي بعد قيادته لمنتخب بلاده للتتويج بكأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، إضافة إلى الدور الثاني للمونديال، وعبد الحق بنشيخة بعد تتويجه مع اتحاد العاصمة الجزائري بكأس الكاف والسوبر الإفريقي، والسويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، الذي قاد نادي القرن إلى الفوز بدوري أبطال إفريقيا في 2022، وتوم سانتفيت مدرب غامبيا.

جائزة أفضل حارس مرمى
وتواجد اسم حارس مرمى عرين أسود الأطلس” ياسين بونو في اللائحة النهائية لجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي.
وسينافس الأسد المغربي كل من الكاميروني أندري أونانا حارس مانشستر يونايتد، وإدوارد ميندي حارس الأهلي السعودي، والمصري محمد الشناوي حارس الأهلي، والجنوب إفريقي رونوين ويليامز حارس ماميلودي صنداونز.