• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2020 على الساعة 13:00

الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.. القوات المساعدة تساهم بمبلغ 30 مليون درهم

الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.. القوات المساعدة تساهم بمبلغ 30 مليون درهم

أعلنت إدارة القوات المساعدة عن مساهمة جميع مكونات القوات المساعدة بمبلغ 30 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أن هذه المبادرة تأتي انسجاما مع الإرادة الملكية السامية، وترسيخا للمقتضيات الدستورية التي تنص على ضرورة تحمل الجميع، بصفة تضامنية، للتكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات التي تعرفها البلاد.
وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، والنفقات المتعلقة بدعم الاقتصاد الوطني من أجل مواجهة آثار انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة.