• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 مارس 2021 على الساعة 18:00

الشباك الوحيد في أبيدجان.. النيابة العامة تواصل الاستماع إلى استفسارات وتظلمات الجالية المغربية (صور)

الشباك الوحيد في أبيدجان.. النيابة العامة تواصل الاستماع إلى استفسارات وتظلمات الجالية المغربية (صور)

شهد الشباك الوحيد للنيابة العامة المغربية في أبيدجان، وعلى امتداد يوم كامل، تدفقا كبيرا للمغاربة المقيمين في الكوت ديفوار، الذين توجهوا إلى الرواق من أجل التعبير عن استفساراتهم وتقديم تظلماتهم، وذلك بمشاركة 14 ممثلا عن الوزارات والمؤسسات الوطنية.

وتم خلال مشاركة رئاسة النيابة العامة في هذا الرواق، أمس السبت (13 مارس)، إطلاع زوار الرواق بالخطوات والإجراءات الواجب اتباعها من أجل معالجة ملفاتهم، كما تم توزيع مطويات لإطلاعهم على مهام رئاسة النيابة العامة والخدمات التي تقدمها، خاصة خدمة الشكاوى الإلكترونية.
وحمل الرواق شعار “نيابة عامة مواطنة” ، حيث شهد استقبال أعضاء مكتب جمعية المغاربة المقيمين في كوت ديفوار، في الرواق ، من أجل مناقشة عدد من القضايا التي تهم أفراد الجالية المغربية، وقد تم إطلاعهم على عدد من التوضيحات.
ويهدف الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم، الذي نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، لأول مرة في إفريقيا، إلى مواكبة وتتبع عن قرب أوضاع المغاربة المقيمين في الكوت ديفوار، والتعريف بمختلف الخدمات الجديدة الموجهة إليهم، وبحث مختلف انشغالاتهم، الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية ، والادارية .