استقبل المغرب 15 مليون سائح حتى نهاية شتنبر 2025، بزيادة 14 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وحسب بلاغ لوزارة السياحة توصل به موقع “كيفاش”، فقد “سجل شهر شتنبر 1.4 مليون سائح ، بارتفاع قدره 9 في المائة”.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن “هذا الرقم القياسي الجديد يؤكد استمرار الدينامية الإيجابية منذ بداية 2025، بفضل تعزيز الربط الجوي، وحملات الترويج الموجهة، وتحسين التجربة السياحية بشكل مستمر”.
وفي السياق ذاته، صرحت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، أن “توافد 15 مليون سائح يعكس نجاح الاستراتيجية المتبعة”.
وسجلت الوزيرة، أن “الحكومة تواصل تعبئتها لتسريع هذه الدينامية وجعل السياحة رافعة اقتصادية حقيقية في جميع الجهات”.