• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 مايو 2015 على الساعة 16:46

السنغال والكوت ديفوار والغابونية وغينيا بيساو.. الملك في جولة إفريقية

السنغال والكوت ديفوار والغابونية وغينيا بيساو.. الملك في جولة إفريقية

الرئيس الإيفواري: الملك محمد السادس له دور ريادي في إفريقيا    كيفاش أشاد رئيس جمهورية الكوت ديفوار، الحسن وتارا، يوم أمس الأحد (12 أكتوبر) في مراكش، بريادة الملك محمد السادس في القارة الإفريقية.  وقال وتارا، في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى مراكش، للمشاركة في الدورة التاسعة لمنتدى التنمية في إفريقيا المنظم من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري في المدينة الحمراء، إن "الملك محمد السادس يضطلع بدور ريادي في إفريقيا من شأنه مساعدة القارة على رفع التحديات التي تواجهها".

كيفاش
أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة إلى عدد من الدول الإفريقية، وذلك ابتداء من بعد غد الأربعاء (20 ماي).
وذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك سيقوم بزيارة عمل وصداقة إلى كل من جمهورية السنغال، جمهورية الكوت ديفوار والجمهورية الغابونية، وكذا بزيارة رسمية إلى جمهورية غينيا بيساو.
وسيجري الملك خلال هذه الزيارات محادثات مع رؤساء هذه الدول، كما سيترأس مراسم التوقيع على اتفاقيات ثنائية، وإطلاق مشاريع تعاون تهم التنمية البشرية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة الاقتصادية مع هذه الدول.