• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الخميس 06 ديسمبر 2012 على الساعة 22:18

الرميد ولو طارت معزة.. لا رجوع في اقتطاع أجور المضربين

الرميد ولو طارت معزة.. لا رجوع في اقتطاع أجور المضربين مصطفى الرميد
مصطفى الرميد

 

إدريس المرواني (الرباط)

خرج عبد الصادق السعيدي، الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل، بعد سبع ساعات من المفاوضات مع مصطفى الرميد في مجلس النواب، خاوي الوفاض، بعدما رفض الرميد التنازل عن القسم الغليظ الذي أقسمه بعدم التراجع عن الاقتطاع من أجور المضربين من كتاب الضبط.

الرميد، الذي عمم الاقتطاع عن النقابة المقربة من حزبه العدالة والتنمية، رفض التساهل في مبدأ الاقتطاع واعتماده فقط منذ الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، تاريخ اعتماد الحكومة للاقتطاع من أجور المضربين. السعيدي بعدما أبدى مناضلو نقابته تساهلا مع الحكومة في الاقتطاع لم يجدوا آذانا صاغية من لدن الرميد، الذي قرر أن يقتطع من أجور المضربين ابتداء من شهر أبريل. و يبدو أن وساطة لجنة العدل والتشريع، التي يقودها المحامي عبد الواحد الأنصاري، أنها وصلت للباب المسدود.