• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الإثنين 25 أغسطس 2014 على الساعة 12:47

الرباط.. الجنرال دوكور درامي بوشعيب عروب يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا

الرباط.. الجنرال دوكور درامي بوشعيب عروب يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا
عروب
أرشيف

كيفاش

بتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الاثنين (25 غشت)، في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في الرباط، الجنرال ديفيد م. رودريغيز قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس بعثة من “الأفريكوم”.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المحادثات بين الجانبين مكنت من بحث مختلف أوجه التعاون الثنائي في المجال العسكري وآفاق تطويره.

وأبرز المصدر ذاته أن اللقاء جرى بحضور على الخصوص سفير الولايات المتحدة المعتمد في الرباط وملحق الدفاع الأمريكي.

يشار إلى أن التعاون العسكري الثنائي يشمل بالأساس الحوار الاستراتيجي بين السلطات العسكرية، والتكوين، والتداريب المشتركة، والزيارات الاستطلاعية، وكذا تبادل التجارب والخبرات الرامية إلى تطوير التعاون العملياتي بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية.