• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2017 على الساعة 16:47

الخلفي قال إن الأغلبية متماسكة ومعبأة لتنزيل البرنامج الحكومي.. فضحونا بموّال الانسجام!!

الخلفي قال إن الأغلبية متماسكة ومعبأة لتنزيل البرنامج الحكومي.. فضحونا بموّال الانسجام!!

الأغلبية الحكومية ما كفاتهاش التصريحات اللي دارت نهار ندوة تقديم الحصيلة الأولية، واللي كلها كتأكد على التماسك والتجانس بين أحزاب الأغلبية، وزاد الناطق الرسمي بالحكومة حتى هو يقول نفس الحاجة.
الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أكد “تماسك مكونات الأغلبية الحكومية وتعبئتها لتنزيل البرنامج الحكومي”.
ونفى الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (14 شتنبر)، وجود تباين في المواقف بين مكونات الأغلبية عقب الاجتماع الذي عقدته هذه الأخيرة قبل أيام.
وأوضح أن هذا الاجتماع لم يشهد أي “توتر واضطرابات”، مضيفا أنه عرف في المقابل “حوارا صريحا وشفافا اضطلع في إطاره برلمانيو الأغلبية بأدوارهم المرتبطة بتمثيليتهم للمغاربة”، مشددا على أنه “لا يمكن ضمان نجاح عمل الحكومة دون تعاون وثيق بينها وبين أغلبيتها البرلمانية”.
وثمن الخلفي التعبئة على مستوى أحزاب الأغلبية الحكومية، موضحا أن القوانين يتم اعتمادها بفضل انضباط هذه الأغلبية.
وخلص إلى أن الاجتماع، الذي تناول مواضيع من ضمنها تسريع التفاعل مع الأسئلة الكتابية والجواب عنها، وسياسة القرب التي تنهجها الحكومة مع الجهات والأقاليم خاصة الجهات البعيدة والعالم القروي، يشكل محطة لتجديد التعبئة من أجل تنزيل البرنامج الحكومي ويعزز التعاون بين الأغلبية حكوميا وبرلمانيا.