• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 مايو 2014 على الساعة 12:32

الحرب على إدريس لشكر.. التصعيد

الحرب على إدريس لشكر.. التصعيد

بعدما انتقد صديقه السابق لشكر.. البيجيدي يأكل الثوم بفم الاتحادي ببوكري

 

علي أوحافي

معركة جديدة يفتحها معارضو إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي. هذه المرة لم يقتصر الأمر فقط على تيار الديمقراطية والانفتاح، بل انضم إليهم عدد من المعارضين للكاتب الأول لحزب الوردة داخل الحزب والمكتب السياسي.

مصادر مقربة من التيار كشفت لموقع “كيفاش” أن اجتماعا عقد في منزل أحد القياديين في حزب الوردة في الرباط، يوم أمس الأحد (25 ماي)، خلص، بعد ساعات طويلة من النقاش، إلى توجيه الدعوة إلى اجتماع عاجل للتنسيقية الوطنية المؤقتة للتيار، والشروع في تنفيذ البرنامج المعلن عنه، بدءا بالحسم في أجندة الوقفات الاحتجاجية وترتيب الآفاق المستقبلية.

الجديد الذي عرفه هذا الاجتماع، حسب المصدر نفسه، بروز توجه “متشدد” داخل التيار يرفع مطلب “تطوير أسلوب معارضة الكاتب الأول لحزب الوردة، بالانتقال إلى المواجهة المباشرة، والدفع في اتجاه أفق أوسع بعد أن فشلت كل المحاولات التوفيقية”، وذلك بسبب “عدم وجود أية نية لدى الطرف الآخر لتجميع وتوحيد الاتحاديين إلى جانب فشلها في طرح البديل إزاء مواجهة قضايا الساعة، بل إنها لم تخف قناعتها بأن فكرة (أرض الله الواسعة) هي البديل الوحيد الذي تدفع في اتجاهه بعض الأطراف في قيادة الاتحاد”.