• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 سبتمبر 2017 على الساعة 22:39

الحج هاد العام.. السعودية فرحانة بالنتائج

الحج هاد العام.. السعودية فرحانة بالنتائج
أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد (3 شتنبر)، نجاح موسم الحج الحالي، بفضل توظيف المملكة لكل إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن.
وقال الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، في مؤتمر صحافي عقده في منى، إن حج هذا العام استثنائي من حيث نوعية الخدمات المقدمة والإمكانات المادية والبشرية والتقنية، والتي سمحت للحجاج بأداء مناسكهم في أفضل الظروف.
وذكر الأمير خالد بأن عدد الحجاج خلال هذا العام، عرف ارتفاعا بنسبة 30 في المائة مقارنة مع موسم الحج الماضي، مشيرا في هذا الإطار إلى وجود خطة للعمل على استيعاب الأعداد المتزايدة للحجاج مستقبلا والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.
وحول مشاريع الحرم المكي والمشاعر المقدسة، أكد أمير منطقة مكة المكرمة حرص المملكة على تطوير كافة المنشآت والمرافق وكل ما يقدم للحجاج من خدمات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
من جهة أخرى، جدد الأمير خالد الفيصل “رفض المملكة القاطع الزج بهذه الفريضة الدينية العظيمة أو استغلالها في أي أمور سياسية أو اقتصادية أو غير ذلك”، مبرزا أن الرسالة التي أداها أزيد من مليوني حاج وحاجة في موسم الحج الحالي تفيد بأن “الإسلام دين سلام ومحبة وعطاء”.