• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 ديسمبر 2014 على الساعة 11:44

الحج.. حصة المغرب ما زالت ناقصة

الحج.. حصة المغرب ما زالت ناقصة

قرعة الحج.. سيرو تقيدو

كيفاش
قررت اللجنة الملكية المكلفة بتنظيم شؤون الحج الاستمرار في تطبيق قرار السلطات السعودية القاضي بتخفيض حصة المملكة المغربية بنسبة 20 في المائة لتصبح 25 ألف و600 مقعدا بدل 32 ألف مقعد.
وأضاف بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الأربعاء (10 دجنبر)، أن اللجنة الملكية قررت أيضا تحديد مصاريف الحج بالنسبة إلى تنظيم الوزارة لموسم 1436هـ في 45 ألف و300 درهم.
وحسب المصدر ذاته، قررت اللجنة الملكية بدء عمليات أداء مصاريف الحج لموسم 1436هـ، دفعة واحدة بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنظيم وكالات الأسفار السياحية المرخص لها بتنظيم الحج، حسب السعر والمنتوج المحددين بالقسيمة التي ستسلم للمواطن من طرف وكالة الأسفار السياحية التي سيختارها، وذلك في مكاتب (بريد بنك) في مختلف عمالات وأقاليم المملكة، من 5 إلى 16 يناير المقبل.
وأضاف البلاغ أن اللجنة قررت أيضا الاستمرار في تطبيق نظام القرعة في عملية تسجيل المواطنين والمواطنات الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم 1437هـ، في مختلف عمالات وأقاليم المملكة سواء بالنسبة للتنظيم الرسمي أو تنظيم وكالات الأسفار السياحية، على أن تجرى عملية التسجيل على صعيد المقاطعات والقيادات في كناش فريد.