• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 ديسمبر 2020 على الساعة 09:20

الجولة الخامسة من البطولة.. الرجاء ينفرد بالصدارة ومولودية وجدة يعاني في مؤخرة الترتيب

الجولة الخامسة من البطولة.. الرجاء ينفرد بالصدارة ومولودية وجدة يعاني في مؤخرة الترتيب

حبلت مباريات الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية ” إنوي ” – القسم الاول، التي اختتمت منافستها ايوم الأحد (27 دجنبر)، بمتغيرات مهمة، لعل أبرزها انفراد فريق الرجاء الرياضي بصدارة الترتيب مطاردا من قبل الوداد الرياضي بفارق نقطة واحدة، في حين ظل فريق مولودية وجدة يعاني في ديل الترتيب ،مواصلا بالتالي سلسلة نتائجه السلبية.
فعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لم يفوت فريق الرجاء الرياضي فرصة استقباله لفريق شباب المحمدية ليلحق به أول هزيمة له بالموسم ( 1- 0 )، وهو ما خول للنسور الخضر التربع على كرسي الصدارة ب13 نقطة ،في حين تجمد رصيد فريق مدينة الزهور في النقطة العاشرة في الرتبة الخامسة .

من جهته ، عاد فريق الوداد الرياضي بفوز ثمين ( 0-1 ) من قبل ملعب الحسن الثاني على حساب المغرب الفاسي لينفرد بمركز المطادرة وفي جعبته 13 نقطة ،ويعيد الى الذاكرة سينايو التنافس على لقب الموسم الفارط الذي عاد في الانفاس الاخيرة الى غريمه التقليدي الرجاء الرياضي ، فيما احتفظ فريق المغرب الفاسي بمركزه في الرتبة الخامسة الى جانب شباب المحمدية.

و شهد ملعب البشير بالمحمدية تسجيل اكبر حصة تهديفية خلال الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية ، حينما اكرم فريق نهضة الزمامرة وفادة ضيفه اتحاد طنجة بأربعة اهداف لواحد، ليطيح بفارس البوغاز الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط ،ويرفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثامن.

وفي مستهل الجولة الخامسة، اكتفى فريق المغرب التطواني باقتسام النقط مع ضيفه فريق يوسفية برشيد في لقاء شهد تضييع لاعبي الفريقين للعديد من فرص التسجيل، أتيحت أبرزها للفريق الحريزي الذي كان قاب قوسين من انتزاع الثلاث نقاط، وبالتالي ارتقى فريق المغرب التطواني إلى المركز التاسع بمجموع 6 نقط، فيما حل فريق يوسفية برشيد في المركز 13 برصيد 4 نقاط.

وفي لقاء انتهى بالبياض في كل شيء ، لم يقدم فريق الجيش الملكي و مضيفه سريع واد زم مردودا كرويا في مستوى التطلعات ،و اقتنعا معا بالنقطة الواحدة ليحتل الفريق العسكري ،بعد هذا التعادل، المركز 11 برصيد خمس نقاط، فيما حل فريق سريع وادي زم في المركز ال14 بثلاث نقاط.

وعلى أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، لم يستغل فريق الدفاع الحسني الجديدي النقص العددي الذي عانى منه مضيفه الفتح الرياضي طيلة الجولة الثانية، واكتفى فارس دكالة بالتعادل الايجابي اصابة لمثلها ،وهو ما لم يخدم مصلحة الفريق حيث حل في الصف ما قبل الأخير بواقع نقطتين، فيما ارتقى فريق الفتح الرياضي الى المركز الثامن ب 6 نقاط.

من جهته، قدم فريق حسنية أكادير واحدة من افضل مبارياته منذ انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية ،واضعا بالتالي حدا لسلسلة من النتائج السلبية ،حينما تفوق على ضيفه أولمبيك آسفي بثنائية نظيفة من توقيع المهاجم المتألق يوسف الفحلي ،ليقفز الى المركز 11 إلى جانب فريق الجيش الملكي برصيد خمس نقاط، فيما جاء فريق أولمبيك آسفي في المركز السادس بسبع نقاط.

واسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة بإجراء كلاسيكو الشرق بين المولودية الوجدية و نهضة بركان ، التي اختطفت وفزا ثمينا من قلب الملعب الشرفي بوجدة في اخر الانفاس بواسطة المدافع حمزة الركراكي وهو ما أزم من وضعية فارس الشرق في الرتبة الاخيرة بنقطة وحيدة ، فيما ارتقى اشبال لمدرب طارق السكيتيوي الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط .

و شهدت مباريات الجولة الخامسة تسجيل حصيلة تهديفية متواضعة بلغت 12هدفا ، سجلت خمس منها في اللقاء الذي حسمه فريق نهضة الزمامرة لصالحه امام اتحاد طنجة بأربعة اهداف لواحد.