• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 مايو 2023 على الساعة 09:16

الجولة الجهوية لخارطة طريق السياحة.. فاطمة الزهراء عمور في زيارة لأكادير

الجولة الجهوية لخارطة طريق السياحة.. فاطمة الزهراء عمور في زيارة لأكادير

تواصل فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، جولتها الجهوية عبر ربوع المملكة لتقديم خارطة طريق  السياحة 2023 -2026.

وعقدة الوزيرة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، اجتماعا مع عمور أحمد حاجي، والي جهة سوس – ماسة، وكريم أشنكلي، رئيس مجلس الجهة، وحميد بنطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، وسعيد الصقلي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس – ماسة، إضافة إلى ممثلي المهنيين والجماعات المحلية والغرف المهنية.

وفي بداية اللقاء، حسب البلاغ، استعرضت الوزيرة الخطوط العريضة لخارطة الطريق، وتوقفت مطولا على الروافع الخاصة بجهة سوس – ماسة، كما أعلنت تموقع الجهة على 6 سلاسل سياحية تهم السياحة الشاطئية، التي تعد المنتوج الأول للجهة، وسياحة الطبيعة، وسياحة الأعمال، والسلسلتين الموجهتين بالكامل للسياحة الداخلية.
وتم أيضا خلال هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، إيلاء اهتمام خاص لمؤسسات الإيواء السياحي التي توجد في وضعية صعبة أو مغلقة، والتي تشكل اليوم موضوع عمل حثيث من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والشركة المغربية للهندسة السياحية.

وفي هذا السياق، دعت الوزيرة إلى تعبئة المستثمرين والبنوك لدعم الاستثمار في السياحة خصوصا من اجل الرفع من طاقة الإيواء السياحي للوجهة.

واستغلت فاطمة الزهراء عمور الحضور الكثيف للفاعلين على صعيد الجهة لتحسيسهم بأهمية الانخراط الكامل في تنفيذ خارطة الطريق.

وأشارت أيضا إلى أن الجهة تتميز بانتشار ثقافة مقاولاتية قوية في المجال السياحي وسط الشباب ووجهت الدعوة للفاعلين السياحيين من أجل مواكبتهم.

وقالت عمور: “تتميز جهة سوس ماسة بثقافة قوية في مجال ريادة الأعمال لدى الشباب. نلاحظ أن لديهم إرادة حقيقية للدخول في تجارب السياحة البديلة، وعلينا مواكبة هؤلاء الشباب المبتكرين لكي يصبحوا مكونا مهما  ضمن التجارب الجديدة والفريدة التي نرغب في تقديمها للسياح”.

واستقبلت القوى الحية للجهة هذه المبادرة بحماس كبير، كما عبرت عن انخراطها في الديناميكية الإيجابية التي تستهدف إنجاح خارطة الطريق وتحقيق أهدافها.

وشارك أيضا في هذا اللقاء كل من محمد مسلك، الكاتب العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعماد بالرقاد، مدير عام الشركة المغربية للهندسة السياحية، وعادل الفقير، المدير العام  للمكتب الوطني المغربي للسياحة.