• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
السبت 23 فبراير 2013 على الساعة 22:23

التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة.. قولو العام زين!! (التقرير)

التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة.. قولو العام زين!! (التقرير)

 

كيفاش

هاد التقرير اللي قراه غادي يقول كلشي بيخير وعلى خير في قطاع الصحافة. كيفاش؟

أصدرت وزارة الاتصال بتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال وبمشاركة عدد من الهيئات والفعاليات التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة برسم سنة 2012، وهو الأول من نوعه بعد دستور 2011 وفي عهد الحكومة الجديدة. التقرير لم يتطرق إلى أي سلبيات في قطاع الإعلام ويصور القطاع كأن الصحافة المغربية تنافسة الصحافة الأمريكية.

ويتضمن التقرير محورين أساسيين، الأول يتعلق بالإطار العام المرجعي لحرية الصحافة، الذي يستند إلى الإطار الدستوري والإلتزامات الحكومية والمؤشرات المرجعية. ثم يليه محور ثان يستعرض مؤشرات حرية الصحافة في المغرب برسم سنة 2012، من خلال جرد 80 مؤشرا للقياس.

المهم قولو العام زين، والصحافة زوينة.