• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 مارس 2017 على الساعة 15:35

الاستقلال: لن نرد على فريقي الحزب في البرلمان.. وهذه مؤامرة!!

الاستقلال: لن نرد على فريقي الحزب في البرلمان.. وهذه مؤامرة!!

يعيش حزب الاستقلال أزمة خانقة بسبب خلاف حميد شباط، الأمين العام للحزب، مع خصومه، تحول إلى موجة إصدار البلاغات، تعبيرا عن “سخط داخلي”، آخرها بلاغ فريقي الحزب في البرلمان، يوم أمس الثلاثاء (28 مارس).
وفي الوقت الذي اعتبر رئيس الفريق الاستقلالي في مجلس النواب، نور الدين مضيان، أن حميد شباط أخفق في محطات كثيرة في المرحلة التي سير فيها الحزب، وبالتالي يستوجب عليه الرحيل، ندد مساندو شباط بتصرفات المعارضين، متهمينهم بـ”تطبيق تعليمات من خارج الحزب”.
عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أوضح، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن ما يقع اليوم داخل الحزب “غير منفصل عن ما وقع ليلة 8 أكتوبر وعن ما وقع سنة 2015″، قائلا: “سنة 2015 اجتمع أناس وطلبوا بعقد المؤتمر، وهو ما رفضناه حيت كنا على أبواب الانتخابات، ورغم ذلك عرضنا نقطة الأمر على المجلس الوطني للحزب الذي رفض عقد مؤتمر استثنائي، ودخلو تكمشو داخل الحزب وبقاو كيتسناو ساعة أخرى، وحين انزعجت أطراف من قرار مشاركتنا في الحكومة تم إحياء خطة 2015، وحنا كنعيشو دابا جزء منها”.
وشدد بنحمزة على أنه ليس هناك من حل غير الجلوس إلى طاولة النقاش وترك المؤتمر سيد نفسه. وزاد قائلا: “كنعتبر أنه كاين مؤسسات ديال الحزب التي تقرر في كل قضايا، وكاين قوانين ديال الحزب اللي يجب أن يحترمها الجميع،
ويبدو أن هناك إشكال في الثقافة السياسية والحزبية لمجموعة من الأطراف اللي كانت كتعيش تجاربة حزبية مختلفة”.
وطالب الناطق الرسمي باسم الحزب الفريقين في مجلسي البرلمان بالتعقل، قائلا: “يجب التذكير أن فريقي الحزب في البرلمان لا علاقة لهم بالقضايا السياسية اللي كياخذ فيها الحزب ومؤسساته القرار، هذا حزب ما صاوبوهش البرلمانيين، هذا حزب له مسار في النضال، وما غاديش نردو عليهم، اللي كيجلس في الديور والصالونات شغالو هاديك، الفريقين عندهم مسؤوليات محددة فقط”.