• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2017 على الساعة 11:46

الاتحاد الاشتراكي: لشكر قام باتصالات لمنع منح العضوية الكاملة للبوليساريو في الأممية الاشتراكية

الاتحاد الاشتراكي: لشكر قام باتصالات لمنع منح العضوية الكاملة للبوليساريو في الأممية الاشتراكية

فرح الباز
ردت سكرتارية العلاقات الخارجية للاتحاد الاشتراكي على الانتقادات التي وجهت إلى الحزب، على خلفية نجاح جبهة البوليساريو في تحسين وضعيتها داخل الأممية الاشتراكية، من خلال انتقالها من صفة ملاحظ إلى صفة عضو مستشار، في مؤتمرها الـ25 الذي انعقد الأسبوع الماضي، في مدينة قرطاجيا الكولومبية.
واعتبرت سكرتارية العلاقات الخارجية لحزب الاتحاد الاشتراكي، في بلاغ لها، أن غياب إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب عن المؤتمر، لم يمنعه من الدفاع عن القضية الوطنية.
وأوضح البلاغ أن لشكر، الذي تعذر عليه رئاسة الوفد المشارك في المؤتمر كما كان مقررا، بسبب التزاماته المرتبطة بالأجندة الوطنية المكثفة، خاصة ما تعلق منها بالمشاورات السياسية والتحضير للمؤتمر الوطني العاشر للحزب، “أجرى عددا من الاتصالات من الرباط بعدد من القيادات السياسية الحاضرة في المؤتمر، لاسيما منها ما تعلق بقضية الوحدة الترابية المغربية”.
هذه الاتصالات، حسب المصدر ذاته، “أفرزت رفض المؤتمر الاستجابة لطلب جبهة البوليساريو منحها صفة العضو الكامل في المنظمة، والاكتفاء بوضعها كعضو استشاري لا يمنحها حق التصويت وفق قوانين المنظمة، وهو الوضع الذي لا يختلف عن وضع العضو الملاحظ إلا في تفصيل شكلي يخص تناول الكلمة”.
كما نوهت سكرتارية العلاقات الخارجية للاتحاد الاشتراكي بـ”الجهود القيمة التي بذلها الوفد الاتحادي في هذا المؤتمر”، والذي ضم وفاء حجي عضو المكتب السياسي، وخدوج السلاسي رئيسة المنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات، وعبد السلام الدباغ عضو لجنة العلاقات الخارجية للحزب.