• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 يناير 2013 على الساعة 11:06

الأسود في الكان.. الحافظي في احتياط الاحتياط

الأسود في الكان.. الحافظي في احتياط الاحتياط تـ: ج.م.م.ك.ق
تـ: ج.م.م.ك.ق

 

كيفاش

حدد الناخب الوطني رشيد الطاوسي اللائحة النهائية لـ23 لاعبا٬ الذين سيمثلون المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 لكرة القدم٬ التي ستحتضنها جنوب إفريقيا في الفترة من 19 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل٬ حسب ما أعلنته الجامعة الملكية المغربية للعبة على موقعها الإلكتروني٬ مساء أمس الأربعاء (9 يناير).
وحسب موقع الجامعة٬ فإن الطاوسي استبعد عبد الإله الحافيظي٬ لاعب فريق الرجاء البيضاوي٬ من لائحة الـ24 لاعبا التي كان أعلن عنها يوم 26 دجنبر الماضي في الرباط.
وأوضح “أن الناخب الوطني قرر الإبقاء على الحافيظي ضمن الوفد المغربي على سبيل الاحتياط”.
يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كانت حددت أمس الأربعاء (9 يناير) كآخر أجل لتوصلها باللوائح النهائية للاعبين (23 لاعبا) للمنتخبات الـ16 المشاركة في دورة جنوب إفريقيا.
ويخوض المنتخب المغربي منافسات الدور الأول في المجموعة الأولى٬ حيث سيلاقي على التوالي منتخبات أنغولا يوم 19 يناير في جوهانسيوغ (السابعة مساء) والرأس الأخضر يوم 23 يناير في دربان (السادسة مساء) وجنوب إفريقيا (البلد المنظم) يوم 27 يناير بدربان أيضا (الخامسة مساء).
وفي ما يلي لائحة الـ23 لاعبا الذين تم اعتمادهم لتمثيل المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013:

— حراسة المرمى:
نادر المياغري (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي) وخالد العسكري (الرجاء البيضاوي).

— الدفاع:
عبد الرحيم الشاكير(الجيش الملكي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وعبد اللطيف نصير (المغرب الفاسي) وعصام العدوة (غيماريس البرتغالي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي) وعبد الحميد الكوثري (مونبوليي الفرنسي) وزكرياء بركديش (لانس الفرنسي).

— وسط الميدان:
كريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) وكمال الشافني (بريست الفرنسي) والمهدي النملي (المغرب التطواني) ويونس بلهندة (مونبليي الفرنسي).

— الهجوم:
أسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي) ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وعبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) ومنير الحمداوي (فيورينتينا الإيطالي) ونور الدين امرابط (غلطة سراي التركي) وعبد العزيز برادة (خيتافي الإسباني) وشهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي).