• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 20 يناير 2019 على الساعة 09:30

إقليم زاكورة.. أكياس دقيق برائحة كريهة لإطعام التلاميذ!

إقليم زاكورة.. أكياس دقيق برائحة كريهة لإطعام التلاميذ!

بعد ترويج أنباء عن توزيع دقيق فاسد على بعض المدارس في جهة درعة تافيلالت، موجه للإطعام المدرسي الابتدائي، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أنه تمت “هذه السنة معاينة والتأكد من تاريخ صلاحية الدقيق الموجه للمطاعم الابتدائية، كما تم إنجاز محضر يوثق كل العمليات”.

وأضافت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن “المؤسسات التعليمية الابتدائية في إقليم زاكورة، والتي تبلغ 83 مؤسسة، تستفيد من خدمات الإطعام المدرسي والداخليات ولا يتم تسليمها إلا بعد مصادقة لجنة إقليمية تضم قسم الاقتصاد والأعمال الاجتماعية بعمالة الإقليم ومندوبية الصحة ومصلحة مراقبة المواد النباتية ومكتب السلامة الصحية ومكتب حفظ الصحة وخلية الدعم الاجتماعي بالمديرية الإقليمية”.

وكشفت الأكاديمية أن المديرية الإقليمية توصلت “من أربعة مؤسسات تعليمية باتصال يخبر بأن بعض الأكياس فيها روائح غريبة”، مشيرة إلى أن المديرية سارعت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بتوقيف الإطعام ومراسلة عامل الإقليم لتكوين لجنة إقليمية للتأكد من سلامة الدقيق، وحجز كل أكياس الدقيق المشكوك في صلاحياتها، وكذا تشكيل لجنة إقليمية لزيارة المؤسسات المعنية، وفي حالة ثبوت المسؤولية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل.