• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 13 أكتوبر 2014 على الساعة 12:11

إعمار قطاع غزة.. المغرب يساهم في البناء

إعمار قطاع غزة.. المغرب يساهم في البناء مباركة بوعيدة
مباركة بوعيدة
مباركة بوعيدة

كيفاش

أكدت امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم أمس الأحد (12 أكتوبر)، في القاهرة، أن المغرب يحضر مؤتمر القاهرة لإعمار قطاع غزة ليس فقط للمشاركة، ولكن للمساهمة في تنفيذ المشاريع التي جاءت في الخطة الفلسطينية التي سيتم الاتفاق عليها في إطار الآلية الأممية التي سوف تحدد خلال اشغال المؤتمر.
وذكرت امبركة بوعيدة، على هامش أشغال المؤتمر الدولي لإعمار قطاع غزة، أن المغرب كان أول بلد قرر إرسال مساعدات إنسانية الى القطاع بعد العدوان الإسرائيلي في شهر غشت الماضي بقيمة بلغت ثمانية ملايين دولار.

وأضافت أن المساعدات المغربية لا تقتصر فقط على الإعانات الإنسانية بل تتمثل أيضا في المساعدة التقنية التي تقدمها المملكة للشعب الفلسطيني والمتمثلة أساسا في تدريب الأطر الفلسطينية.