• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 13 مارس 2017 على الساعة 17:40

أول نشاط رسمي بعد تعيينه.. الجنرال الوراق يستقبل عسكريا فرنسيا

أول نشاط رسمي بعد تعيينه.. الجنرال الوراق يستقبل عسكريا فرنسيا


كيفاش
في أول نشاط رسمي له بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس، استقبل الجنرال دو ديفيزيون المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، فتح الله الوراق، اليوم الاثنين (13 مارس)، على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في الرباط، الجنرال جان بيير دوسير، قائد أركان القوات البرية الفرنسية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب ما بين 12 و14 مارس على رأس وفد عسكري هام.
وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وضيفه، “تناولت علاقات التعاون العسكري الممتازة بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الفرنسية، والتي تعكس العلاقات التاريخية التي تربط الجمهورية الفرنسية والمملكة المغربية”.
وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين بحثا، من جهة أخرى، مختلف جوانب هذا التعاون، منوهين بتطوره المتواصل، ومعربين عن ارتياحهم للعلاقات الراسخة والمتينة التي تربط بين البلدين.
واستعرضا بهذه المناسبة، المجالات ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين القوات المسلحة بالبلدين من خلال تبادل التجارب والخبرات ، مع تأكيد إرادتهما في تنفيذ الاتفاقات المسجلة في إطار هذا التعاون، وتعزيز هذه العلاقات بشكل اكبر بنفس روح الصداقة والثقة المتبادلة.