• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 على الساعة 10:40

“أفريسيتي 2018”.. مراكش تجمع 5 آلاف من مُدبري مدن إفريقيا

“أفريسيتي 2018”.. مراكش تجمع 5 آلاف من مُدبري مدن إفريقيا

للمرة الثانية، تستقبل مدينة مراكش، ابتداء من يوم غد الثلاثاء (20 نونبر)، أكثر من 5 آلاف مشارك، من ممثلي تدبير الشؤون المحلية في إفريقيا، وشركاء ينتمون إلى مناطق أخرى من العالم، في إطار الدورة الثامنة لمعرض “أفريسيتي 2018” لمناقشة “رؤية 2063 لإفريقيا”.

مناقشة السياسات وتشجيع الشراكات
وتنظم هذه الدورة خلال الفترة ما بين 24 إلى 28 نونبر الجاري، حول موضوع “الانتقال نحو مدن ومجالات ترابية مستدامة: دور الجماعات الترابية الإفريقية”، وتهدف إلى مناقشة السياسات والاستراتيجيات المشتركة التي ينبغي وضعها وتفعيلها على المستوى المحلي والوطني والإقليمي، وكذا تحسين ظروف عيش الساكنة الإفريقية.
كما تهدف هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية الملكية، إلى تشجيع التفاعلات والشراكات بين كافة الفاعلين في مجال التنمية في أفق المساهمة في اندماج ووحدة وأمن إفريقيا، انطلاقا من مجالاتها الترابية.

فرصة للحوار
وستشكل هذه التظاهرة فرصة للحوار والتبادل والتقاسم بمشاركة مسؤولين حكوميين مكلفين بشؤون الجماعات الترابية والتنمية الحضرية، علاوة على المنتخبين ومنظمات شبابية ونسوية وفاعلين من المجتمع المدني والقطاع الخاص، وعالم الجامعة والبحث وأوساط التعاون الدولي.
ولتحقيق هذه الغاية، فإن المستوى العالي للمشاركين في قمة مراكش، يتماشى مع الأهداف التي سطرتها مؤتمرات قمة أفريسيتي التي تتناول قضايا أساسية متضمنة في “رؤية 2063 لإفريقيا”.
وتتطلع هذه القمة التي تنظم بشراكة مع وزارة الداخلية، ومدينة مراكش والجمعية المغربية لرؤساء المجالس المحلية، إلى أن تكون موعدا مثاليا لوضع أسس هذا النموذج التنموي المستدام.