• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
السبت 29 أغسطس 2020 على الساعة 18:00

أسماك نافقة وروائح كريهة.. كارثة بيئية تهدد مصب “أم الربيع” في أزمور!

أسماك نافقة وروائح كريهة.. كارثة بيئية تهدد مصب “أم الربيع” في أزمور!

يعتزم عدد من نشطاء المجتمع المدني والمهتمين بالمجال البيئي، في مدينة أزمور، تنظيم مسيرة احتجاجية، يوم غد الأحد (30 غشت)، أمام مصب وادي “أم الربيع” في مدينة أزمور، للتعبير عن غضبهم على الوضعية التي بات يشهدها هذا المصب الحيوي. “مسيرة الغضب”، كما أسماها بلاغ للجنة المنظمة لها، تأتي، يضيف البلاغ، “بعدما فشلت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك في التجاوب مع أصوات المجتمع المدني في مدينة أزمور المنادية بإنقاذ مصب وادي أم الربيع من الوضع البيئي الكارثي الذي أضحى يعيشه يوميا بسبب الإنغلاق الكلي لمصبه”. وحذر البلاغ ذاته، من وقوع “كارثة وشيكة لمصب النهر، الذي تعتبره ساكنة أزمور وسيدي علي شريان حياة قاطنيه”. وطالب الداعون إلى هذه المسيرة، الجهات الوصية، بإيجاد حل آني وجذري لمصب نهر أم الربيع الذي أصبح ” مقبرة” للأسماك النافقة، وباتت تنبعث منه روائح كريهة