• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 12 ديسمبر 2022 على الساعة 15:29

أخنوش عن “الأسود”: ولاد البلاد حققو إنجاز عظيم وعطاو درس فالعزيمة

أخنوش عن “الأسود”: ولاد البلاد حققو إنجاز عظيم وعطاو درس فالعزيمة

نوه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بالتأهل التاريخي للمنتخب الوطني لدور نصف نهائي كأس العالم 2022، واصفا التأهل بالإنجاز العظيم.

وخلال كلمته في افتتاح الجلسة الشهرية للسياسة العامة بمجلس النواب، اليوم الاثنين (12 دجنبر)، عبر أخنوش قائلا: “ولاد البلاد حققو إنجاز عظيم وعطاو درس فالعزيمة والله يحفظ بلادنا ويخليها دائما للعلا عنوان ويحفظ سيدنا الله ينصرو “.

وتابع رئيس الحكومي، في السياق ذاته: “مبروك علينا الفرحة وهاد التألق ومبروك علينا شهادات وتقديرات حكام العالم اتجاه بلادنا وملكنا”.

وتوجه عزيز أخنوش، بتحية لاعبي المنتخب الوطني والمدرب، قائلا: “من هاد المنبر بغيت نحيي اللعابة المغاربة والمدرب وليد الركراكي والطاقم التقني ورئيس الجامعة وكل من ساهم فهاد اللحظة التاريخية”.

وبعد تأهله التاريخي أول أمس السبت أمام البرتغال، يواجه المنتخب المغربي يوم الأربعاء المقبل، في نصف النهائي المنتخب الفرنسي الذي حقق بدوره الفوز على نظيره الانجليزي.

ونجح المغرب في حجز مقعده في الدور ما قبل النهائي من مونديال قطر 2022، بهدف من رأسية يوسف النصيري (د 42)، محققا بذلك إنجازا عربيا وأفريقيا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.