• 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
عاجل
الإثنين 31 أكتوبر 2016 على الساعة 18:45

أجرى اتصالا هاتفيا مع الوزير الأول.. الملك في إثيوبيا بعد كوب 22

أجرى اتصالا هاتفيا مع الوزير الأول.. الملك في إثيوبيا بعد كوب 22

مشهد أثار الإعجاب.. الملك يدق الطبل في حفل استقبال في تنزانيا (صور وفيديو)

كيفاش
ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس أجرى، اليوم الاثنين (31 أكتوبر)، اتصالا هاتفيا مع الوزير الأول الإثيوبي هايلي مريام ديسالغن.
وأبرز العاهل المغربي، خلال هذا الاتصال، أهمية ضمان التحضير الجيد للزيارة الملكية المرتقبة إلى أديس أبابا.
وأكد الملك والوزير الأول الإثيوبي أن هذه الزيارة الملكية تشكل مرحلة أساسية في تعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية والتقارب بين الشعبين الشقيقين.
وإثر هذا الاتصال الودي، اتفق العاهل المغربي والوزير الأول الإثيوبي على برمجة الزيارة الملكية مباشرة بعد مؤتمر كوب 22 المزمع انعقاده في مراكش.
وستشكل أديس أبابا المحطة الأولى من المرحلة الثانية من الجولة الملكية في إفريقيا جنوب الصحراء.