• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 مارس 2015 على الساعة 12:05

أبو صهيب الفرنسي.. الإشهار الجديد لداعش

أبو صهيب الفرنسي.. الإشهار الجديد لداعش

أبو صهيب الفرنسي.. الإشهار الجديد لداعش

كيفاش

يبدو أن ما يعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية” في بلاد العراق والشام “داعش”، بدأ ينهج أسلوبا جديدا للتسويق “لدولة الخلافة”، واستقطاب المزيد من المناصرين وخاصة الأجانب منهم.
الأسلوب الجديد الذي تنهجه “داعش” بعيد عن فيديوهاهات الذبح وإقامة الحد والإعدام، ويتجلى في فيديو جديد بطله رجل فرنسي ستيني يدعى “أبو صهيب الفرنسي” .
يظهر “أبو صهيب الفرنسي” في الفيديو، الذي تتجاوز مدته ربع ساعة، بلحية حمراء ولغة فرنسية طليقة، محاولا إظهار “دولة الخلافة” على أنها “أرض الحياة” التي ينعم بها القادم إلى “جنة الدولة الإسلامية”.
ويبدأ الفيديو بسرد “أبو صهيب الفرنسي” تفاصيل عن مراحل حياته، منذ الطفولة إلى أن التحق بـ”داعش”، وكيف انتقل من الدراسة في مدرسة إكليريكية كاثوليكية ليصبح قسيسا، إلى اعتناق الإسلام، مع التركيز على الوضع المادي والاجتماعي الجيد للرجل.
وفي الجزء الأخير من الفيديو بدأ “أبو صهيب الفرنسي” حملة للترويج لـ”داعش”، وقال إنه في البداية كان خائفا ولديه “صورة مشوهة عن الدولة الإسلامية وأنهم غلاة ومتطرفون”، وبعد إعلان أبو بكر البغدادي الخلافة التحق بالخلافة التي يراها “واجبة وموافقة للكتاب والسنة”.
وأشار “أبو صهيب الفرنسي” إلى أن “هناك أطباء ومهندسين وحملة شهادات في صفوف التنظيم وجميعهم تركوا أوروبا بحثا عن الجهاد” لإضفاء “الصدق” على كلامه.
ويختم الفيديو بالتأكيد على أن “دولة الإسلام باقية وتتمدد، والدعوة لأميره البغدادي أن يعينه الله على الأعمال الجبارة التي يقوم بها مع مساعديه لتثبيت الخلافة”.