• جيروزاليم بوسط: المغرب مملكة النور البلد الذي يخلق الرغبة في المجيء والعودة
  • الشتا والبرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة
  • شهادة من مدرب كندا: المغرب تصدر مجموعة “الموت” بفضل أدائه الجيد طيلة الدور الأول
  • بعد التأهل.. بوفال يقبل رأس والدته فرحا
  • حكيمي بعد تأهل “الأسود”: لعبت وخا مصاب… ومستعد للدفاع عن ألوان بلدي
عاجل
الإثنين 21 نوفمبر 2022 على الساعة 12:30

مونديال قطر.. شكون هو الشاب المعجزة اللي كان فحفل الافتتاح؟

مونديال قطر.. شكون هو الشاب المعجزة اللي كان فحفل الافتتاح؟

خلال حفل افتتاح نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، شد انتباه العالم شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو ذوي الهمم، يدعى غانم مفتاح، يجر وراءه قصة كفاح فريدة جعلته واحدا من المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر، يوم أمس الأحد (20 نونبر)، أمام العالم، بثقة عالية في النفس إلى جانب النجم الأمريكي مورغان فريمان.

شكون هو غانم مفتاح؟
غانم مفتاح، ملقب بـ”المعجزة”، شاب قطري مكافح بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولد في 5 ماي 2002، مصابا بـ”متلازمة التراجع الذيلي”، والتي بقدر ما جعلت حياته الطبيعية صعبة، بقدر ما منحته قوة وإدارة وعزيمة قل نظيرها لبلوغ الأهداف مهما كانت الصعاب، فتدرج سلم الكفاح، ما أهله لأن يصير سفيرا للنوايا الحسنة لدولة قطر، وسفيرا لنهائيات كأس العالم.

صبر وعزيمة
إصراره على تحدي إعاقته جعله واحدا من المشاهير في العالم في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه يحظى بمتابعة أزيد من 3,2 مليون شخص على “إنستغرام”، وأكثر من ذلك، صار مرجعا يحتذى به في الصبر والعزيمة والإصرار، إذ أن قصة حياته أدرجت في المناهج التعليمية الثانوية في قطر والكويت، وسبق له أن ألقى محاضرات تحفيزية في العديد من الدول حول العزيمة والإصرار.

الإعاقة لا تحرمنا من أحلامنا
يقول غانم مفتاح، في شريط فيديو في قناته على “يوتوب”: “سماني والداي غانم، والذي يعني الفائز في المعركة، وآمل أن أظهر للعالم أن كل حلم قابل للتحقيق، وأنه لا يمكن لأي إعاقة أن تحرمنا من أحلامنا، وكوني سفير لكأس العالم، للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فهذا شرف عظيم أفتخر به، إنني أقف هنا بسبب كل من ساندني وجعل هذا ممكنا، أشكر عائلتي وبلدي والمجتمع الطبي، والاتحاد الدولي لكرة القدم لهذا التقدير العظيم”.

غانم مفتاح راض كل الرضى بقضاء الله وقدره، يقول في هذا السياق: “كل نقص تراه في جسمي أو في صحتي، أكمله بالرضا، أنا راض بقضاء ربي، فأرضاني الله بجمال قدري، وحلت السعادة والبركة في حياتي”.
يحتاج غانم مفتاح إلى العلاج بشكل مستمر، وهذا الأمر، حسبه، متعب كثيرا، لكنه يؤمن أن “الحياة جميلة وليس هناك من شيء اسمه المستحيل”.

يذكر أن غانم مفتاح ظهر في حفل افتتاح نهائيات كأس العالم، إلى جانب النجم الأمريكي مورغان فريمان.

أ ف ب