• ردُّو بالكم.. مجلس حقوق الإنسان ينبه لصور وفيديوهات “تضليلية” حول مأساة مليلية
  • تغطية بعض المنابر للامتحانات.. واش “الباك” فيه غير الشوهة والفضايح؟
  • في مراكش.. التأسيس لتعاون مغربي إسرائيلي في مجال ضبط الكهرباء
  • أزيد من 20 ألف مستفيد في أسبوعين.. الجنرال الفاروق يتفقد مستشفى تالوين العسكري
  • صحافي صربي من الجزائر: المطار يعيش الفوضى والفندق سيء جدا!
عاجل
الإثنين 06 يونيو 2022 على الساعة 12:30

منافس الأسود في كأس العالم.. لاعبو المنتخب الكندي يقاطعون التداريب ويرفضون لعب مباراة ودية!

منافس الأسود في كأس العالم.. لاعبو المنتخب الكندي يقاطعون التداريب ويرفضون لعب مباراة ودية!

يبدو أن المجموعة السادسة لكأس العالم التي تضم المغرب، تعيش حالة غريبة هاته الأيام، فبعد الخسارة التي مني بها كل من المغرب وكرواتيا وبلجيكا، الأسبوع الماضي، أتى الدور على كندا والتي يرفض لاعبوها المشاركة مع منتخب بلادهم.

وحسب مواقع إخبارية كندية، فقد رفض لاعبو منتخب كندا خوض مباراة ودية أمام بنما كان من المقرر إقامتها أمس الأحد، بسبب خلاف مع اتحاد الكرة حول التعويض المالي ومشاكل أخرى.

ووفق المصدر ذاته، فإن “الحمر” رفضوا المشاركة في التمارين الأيام الأخيرة، ووجهوا رسالة إلى الاتحاد، يذكرون فيها أنه “لم يحترم فريقهم وقضى على جهودهم لرفع المعايير ودفع اللعبة في كندا”، وأنه “قد حان الوقت لاتخاذ موقف من أجل مستقبل كرة القدم في كندا”.

وتتضمن الرسالة عدة نقاط من بينها “المطالبة بالمزيد من الشفافية وقيادة أفضل وحصة تبلغ 40 في المائة من عائدات التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر، بينما يقترح الاتحاد منح 10 في المائة فقط من العائدات للاعبين”.
ومن جهة أخرى، دعا اللاعبون إلى “تحقيق المساواة في المكافآت مع منتخب السيدات، من حيث الدخل المرتبط بالمباريات، ونسبة الأرباح في نهائيات كأس العالم، إضافة إلى تطوير دوري محلي مخصص للسيدات”.

يذكر أن هذه هي المباراة الودية الثانية التي تلغى من برنامج منتخب كندا، بعد إلغاء مباراة ضد منتخب إيران في أعقاب احتجاج بقيادة رئيس الوزراء جاستن ترودو.

واعتبر ترودو إقامة المباراة بأنها “فكرة سيئة” لأسر الركاب الذين لقوا حتفهم عندما أسقطت القوات الإيرانية طائرة للخطوط الأوكرانية في 8 يناير 2020، وكان على متنها العشرات من الكنديين والمقيمين في كندا.