• فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
عاجل
الجمعة 10 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

سبق أن انتقده ميسي.. معلومات عن الحكم البرازيلي الذي سيقود مواجهة المغرب والجزائر

سبق أن انتقده ميسي.. معلومات عن الحكم البرازيلي الذي سيقود مواجهة المغرب والجزائر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة حكام مباريات الدور ربع النهائي من منافسة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، وجاء الاختيار على البرازيلي ويلتون بيريرا سامبايو، ليدير مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الجزائري، يوم غد السبت (11 دجنبر).

وحسب موقع الرسمي للكونفدرالية البرازيلية لكرة القدم، فإن سامبايو دخل عالم التدريب موسم 2006/2007، حيث أدار عدة مباريات في درجات البطولة البرازيلية، قبل أن يصل الدرجة الأولى، ويتم اختياره كواحد من أفضل الحكام في البطولة البرازيلية لكرة القدم 2012.

ووفق المصدر ذاته، فإن الحكم البرازيلي، حصل على الشارة الدولية في عام 2013، وأدار حتى الآن 19 مباراة دولية، ضمنها مباراتان في كأس العرب المقامة حاليا في قطر.

وطفى اسم الحكم المذكور شهر أكتوبر الماضي، حين شن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هجوما عليه، بعد مباراة منتخب “التانگو” أمام بيرو والتي انتهت بفوز رفقاء ميسي ب1-0، ضمن الجولة الـ12 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وكان ميسي قد نشر على حسابه على إنستغرام تدوينة كتب فيها منتقدا: “كانت مباراة صعبة، بوجود رياح قوية، ومساحات قليلة في الملعب. الحكم يفعل الشيء نفسه عندما يدير مبارياتنا، ويبدو أنه يفعل ذلك عن قصد. ولكن حسنا، حققنا 3 نقاط مهمة تقربنا من هدفنا”.

ولم يوضح “البرغوث” سبب الانتقاد، إلا أن الحكم كان قد ألغى هدفين للأرجنتين بداعي التسلل، الأول سجله كريستيان روميرو، في الدقيقة 80، والثاني سجله جيدو رودريغيز في نهائية اللقاء، إضافة إلى احتسابه ركلة جزاء للپيرو في الدقيقة 64 أضاعها يوشيمان يوتن.