• مع اقتراب نهاية مسيرته.. نبيل درار غيجي للرجاء؟
  • “مرحبا بعودتكم”.. المغرب فرحان بالجالية ديالو
  • فضيحة جنسية “مزلزلة”.. فيديو جنسي يعري الوجه الحقيقي لنائب رئيس الحركة الإسلامية فرع فلسطين
  • من 13 دولة.. ملاحظون عسكريون يتابعون تداريب “الأسد الإفريقي” في كاب درعة
  • اللي خلاه “تراجع أسعار النفظ” كملاتو كورونا.. الجزائر تتجه نحو كارثة اقتصادية
عاجل
الإثنين 24 مايو 2021 على الساعة 16:00

رفقة غرويتر فورث الألماني.. الدولي السابق رشيد العزوزي أحد مهندسي الصعود التاريخي

رفقة غرويتر فورث الألماني.. الدولي السابق رشيد العزوزي أحد مهندسي الصعود التاريخي

سطع اسم رشيد العزوزي، الدولي المغربي السابق، في سماء الدوري الألماني، بعد نجاح فريق غرويتر فورث في تحقيق معجزة بصعوده للدرجة الأولى، للمرة الثانية في تاريخه.

ويعمل رشيد العزوزي حاليا كمدير رياضي في الفريق، منذ ثلاث سنوات، وكان خلف الثورة التي أحدثها النادي، باستقدام أسماء شابة استطاعت تحقيق ما عجزت عنه أجيال النادي لسنوات.

ولعب العزوزي دوره كمنسق بين الجزء الفني والإداري، وإقناع عدد من اللاعبين الشباب في الإيمان بمشروع النادي، ليعطي ثمار هذا المجهود في 3 سنوات.

وصعد الفريق بثلة من الشباب، حيث يعد معدل الأعمار 24 سنة فقط، ولا يتعدى عدد اللاعبين الذين تجاوزوا 30 سنة، سوى لاعبين فقط، وهذا راجع للسياسة التي تنهجها الإدارة الرياضية بقيادة العزوزي.

ولعب العزوزي خلال مساره في البطولة الألمانية، حيث لعب لفرق غرويستر فوت وكولن وفورتونا كولن وديسبورغ، وبعد اعتزاله تقلد منصب مدرب مع فريقه الأصلي غرويتر فورث لأقل من 17 سنة عام 2005، ثم تخصص كمدير رياضي مع كل من غرويتر فورث وسان باولي ودوسلدورف، ثم عاد إلى غرويتر فورث سنة 2018.

وعلى المستوى الدولي، لعب العزوزي 37 مباراة مع المنتخب الوطني، في فترة التسعينات، وشارك في بطولتي كأس العالم سنة 1994 و1998.